22 ديسمبر 2018

أبرز المقولات التسويقية الخاطئة

التسويق عالم كبير وازدهار الشركات بدا سريع التطور و الانتشار و خبراء التسويق لديهم ما لديهم من المقولات والنصائح ولكن ليس بالضرورة كل ما يقال صحيح . وفي هذا المقال سنستعرض ابرز المقولات التسويقية الخاطئة

التسويق الناجح = أرباح مجزية وسريعة

هذا يعتبر من المقولات التسويقية الخاطئة حيث تعد عملية التسويق بأنواعها وطرقها هي عملية تراكمية و لا يأتي ذلك فقط من التسويق الناجح بل من عدة عوامل يمكن ان يكون ابرزها أسلوب تقديمك لمنتجاتك امام زبائنك والمحافظة على زبائنك قدر الإمكان لانهم هم سبب مهم من أسباب نجاح شركتك او منتجك. فلذلك عليك التحلي بالصبر في حملاتك التسويقية والمحافظة على عملائك هم كنزك لا تفرط بهم.

إقراء ايضاً :  أفضل الإستراتيجيات لتسويق شركتك بشكل مثالي.

نص قصير في اعلانك = عامل جذب للزبائن

هذا يعد من المقولات التسويقية الخاطئة فعلى العكس تماما يوجد العديد من الناس يحبون قراءة المقالات وخصوصا في المواضيع التعريفية و التعليمية التي تتقاطع مع اهتماماتهم ويجب ان تكون واضحا في وصف منتجاً فالغموض والاختصار  سيؤدي الى زعزعة الثقة بينك وبين عملائك .

مساحة بيضاء في  الاعلان = افضل في منشورات الطباعة

 هذا يعتبر من المقولات التسويقية الخاطئة ، فالتفاصيل هي من تجذب زبائنك المحتملين أكثر من المساحات البيضاء و هذه المساحات ملؤها بتفاصيل عن منتجك سيكون أفضل من تركها فارغة. .

إعلانات التلفاز = مكلفة جداً

الحقيقة: كانت هذه المقولة صحيحة في ماضي الأيام ولكن مع كثر القنوات التلفزيونية والفضائيات ، يستطيع أي معلن تحديد الإعلانات التي يريدها مع المناطق بث إعلانه  بمبالغ تقل جدا عن  قبل 10 سنوات مثلاً ..

سوق أوهام بدلا من منتجك

هذا يعتبر من المقولات التسويقية الخاطئة ، فعليك اشباع رغبات زبائنك ودعك من الأوهام وهذا الكلام الفارغ ، اهتم بحل المشكلات وابتكر حلولا إبداعية لها ، فالخداع طريقه قصير ولا ينفعك كشركة محترمة اذا كنت تريد بناء عملاء يتغنون بالتعاون معك.  .

التسويق = المتعة والتسلية

ان تكون مسوقا ليس شيئا سهلا  على الاطلاق ، فالتسويق يحمل في طياته  الكثير من الخطوات والإجراءات والجلسات و التخطيط والتفكير والتنظيم.  والتسلية تأتي في البرامج الترفيهية وليس في عمليات التسويقية المعقدة.

تغيير الأسلوب التسويقي = يدوم جديدا

العديد من الشركات تنتهج طريقتها للتسويق ولا تحتاج لتغييره او تبديله بعد فترة بل تطور هذا النهج لتثبت ثقتها لزبائنها فكلما طالت مدة التسويق الموثوق الذي تقوم باستخدامه لتسويق منتجك يعتبر ذلك أفضل لك ولشركتك..

التسويق الناجح = تتذكره بسهولة

 يعتبر التسويق ناجحاً إذا كان بإمكانه تحويل المنتج أو الخدمة إلى ربح. أما سهولة التذكر أو اعجاب الناس به أو لا، فلا علاقة لها بموضوع النجاح أبداً. وكل الدراسات التي تمت تشير إلى أنه لا يوجد أي علاقة بين تذكر أسلوبك التسويقي وشراء منتجك. وكل ما يهم هو فيما إذا كان الناس مهتمين بشراء منتجك أم لا. إذاً يجب عليك تركيز جهدك على الاقناع وترغيب الزبائن بمنتجك بدلا من جعل أسلوب التسويق سهل التذكر لأن الرغبة في الشراء هي التي تقود في النهاية إلى الربح

 

إقرأ أيضاً

اجعل علامتك التجارية متحركة وجذابة

تواصل الآن

المملكة العربية السعودية

العنوان: الرياض

أرقام التواصل: 966597070746+

البريد الإلكتروني: info@motionway.tv

فلسطين

العنوان: غزة

أرقام التواصل: 970595858735+

البريد الإلكتروني: info@motionway.tv

اشترك في القائمة البريدية ليصلك كل ما هو جديد