22 ديسمبر 2018

كيف تتميز الشركات الناشئة على الكبيرة؟

هل حقا الشركات الناشئة تملك مميزات يرشحها للمنافسة مع الشركات الكبيرة في مختلف الأسواق؟
أحدهم يتسائل هل هذا صحيح؟؟؟  وكيف يحدث ذلك؟؟؟ وما هي المميزات التي تفضل شركات بدأت للتو عن شركات لها باع كبير في مختلف المجالات في مختلف الأسواق؟
 لنرى سويا ما هي تلك المميزات وكيف ان الشركات الكبيرة لا تستطيع منافسة الشركات الناشئة :-

المرونة في خططك التسويقية و الإدارية

إمكانية تعاملك مع زبانئك وفهم طبيعتهم وخصالهم  ستنمو مع قادم الأيام فعليك ان تكون متفهم  لهذه التغيرات التي تحدث من حول وذلك يكون من خلال تحديث منتجاتك و تطويرها بشكل يتناسب مع اذواق المستهلكين وطباعهم .

التفكير على حسب مرحلتك

دائما ما يكون أصحاب الشركات الناشئة من الحالمين للوصول الى العالمية وواضعين برؤوسهم اهداف كبيرة، ولكن عليك التفكير تحت قدميك في الوقت الراهن من ناحية الأمور التسويقية خاصة لكي لا تقع باكراً وتخسر اسمك مبكرا في السوق ، عليك التخطيط بتأنٍ و دراسة جميع خطوات تقدمك بحذر شديد وتضع جل اهتماماتك على خدماتك وكيفية التسويقية بالطريقة الأمثل و كيفية استهداف زبائنك بعناية فائقة 

منتجك يتحدث عنك

كلما كان منتجك قوياً و ذات قدرة على اشباع رغبات زبائنك سيعمل على توسعة رقعة سمعتك وبناء علامة التجارية في السوق حتى دون لجوئك لتسويقه.

الشجاعة ثم الشجاعة ثم الشجاعة

هذه النقطة تحسب للشركات الناشئة باستطاعتها اتخاذ قرارت شجاعة دون خوف من أي نتائج لذلك كن شجاعا وجريئا في اتخاذ قرارتك ولا تهاب.

هدفك هو زبونك 

لاتدع شيء يشتتك فقط صب جل تركيزك على عملاءك وكيفية ارضائهم وخدمتهم  وفهم رغباتهم بطريقة صحيحة لأن ذلك سيعود عليك بالنفع الكبير في المستقبل القريب.

ليس من الضروري ان تكون اسدا في سوقك

السوق عبارة عن مجموعة من الأسود أيها الشبل المستحدث ، فليست لديك ما يملكون من موارد واموال وتسويق ...الخ فلذلك عليك الانتباه جيدا كما اسلفنا في النقطة الخامسة على عملاءك فهم سر قوتك لتتفوق على الأسود.

عميلك سر قوتك ، لا تفقده

لا تقم بخداع سندك في بداية طريقك فزبائنك سندك في جميع مراحل نمو شركتك ، لذلك كن واضحا في عرض منتجاتك وخدماتك وافهم ما يريدون منك بشكل واضح.

لماذا يشترون مني وليس من غيري؟

هذه النقطة لم تأتي من فراغ بل من تركيز جيد في تقديم وعرض منتجاتك والاهتمام برغبات زبائنك.

 

 

إقرأ أيضاً

اجعل علامتك التجارية متحركة وجذابة

تواصل الآن

المملكة العربية السعودية

العنوان: الرياض

أرقام التواصل: 966597070746+

البريد الإلكتروني: info@motionway.tv

فلسطين

العنوان: غزة

أرقام التواصل: 970595858735+

البريد الإلكتروني: info@motionway.tv

اشترك في القائمة البريدية ليصلك كل ما هو جديد