24 ديسمبر 2018

أبرز الشائعات الخاطئة عن الموشن جرافيك

في عالم الموشن جرافيك ، يوجد الكثير من المعلومات الخاطئة التي يتداولها البعض على أنها صحيحة والتي للأسف يصدقها بعض الناس وفي هذه المقالة سنستعرض أبرز الشائعات المغلوطة عن عالم الموشن جرافيك ، لنبدأ :-

1.اتقان الموشن جرافيك سهل للغاية

مجال الموشن جرافيك ليس صغيرا لتستطيع اتقانه بسهولة فهذا العلم يتطور يوما بعد يوم و يوجد برامج عليك ان تتقنها بشكل صحيح وهذا الامر ليس بهذه السهولة واضحى الموشن جرافيك تخصص جامعي لطلبة البكالوريوس و تؤلف به كتب ، فلا تستخف بأنك تستطيع اتقان هذا المجال بسهولة كما تظن.
إقرء ايضاً : أبرز المدونات في التعلم الموشن جرافيك 

2.احترف الرسم لتكون محرك ماهر

ليس من الضروي أن تكون محترف في مجال الرسم لتدخل في عالم الموشن الجرافيك ، الأمر برمته يعتمد على اتقانك لبعض قواعد الرسم وبرامجه لتبدأ بالعمل وستكون مبدعا.

3.الموشن جرافيك لا يعتبر فن

الموشن جرافيك في  عصرنا الحالي يعد من أرقى الفنون وهو مكمل لفن الرسم وتكاملهما ينتج لوحة فنية وهذا بالتأكيد يرتكز على أشخاص محترفون يتمتعون بكيفية توظيف هذه الفنون لينتجوا شيء يبهر من حولهم.

4.الموشن جرافيك لا يعتبر مجال عمل

على العكس تماما ، في وقتنا الحاضر يوجد شركات بأكملها قائمة فقط على خدمة الموشن جرافيك ومتخصصة بها و تكسب الكثير من هذه الخدمة و أيضا افتتاح جامعاتنا لتخصصات في مجال الموشن جرافيك لهو خير دليل على ان مستقبل هذا المجال في عالم الاعمال سيكون واعدا دون أدنى شك  تعرف على أنواع  الموشن جرافيك  ومجالاته 

5.عمل فيديو موشن جرافيك سهل للغاية

و كأن الأمر بكبسة زر واصبح الفيديو جاهزا كالسحر تماما، لا يغرك تعدد البرامج في مجال إنتاج الموشن جرافيك لأن الأمر ليس بهذه السهولة في حال كنت ترغب بإنتاج فيديو موشن جرافيك احترافي وعالي الجودة بل يحتاج الامر الى وقت وجهد لتخرج بفيديو يتحدث عن شركتك مثلا ويبهر الجميع.

 

إقرأ أيضاً: أساسيات في الموشن جرافيك لعام 2023

 

6.الرسم بالورقة والقلم أصبح من الماضي

بل يعتبر هذا الامر مرحلة أساسية من مراحل انتاج فيديو موشن جرافيك احترافي متكامل المراحل والاركان و هو مرحلة الرسم الاولي للسيناريو أو الفكرة وتعتمد على الورقة والقلم ليكون التصور أو الفكرة واضحة للزبون و هذا النهج ما زال موجودا في كبرى شركات الموشن جرافيك والرسوم المتحركة على مستوى عالمي ويفتخرون به كميزة لهم.

7.برامج الكمبيوتر لا تنتج إبداعاً كالرسوم التقليدية

لا يوجد تفاضل بين هذه الوسائل فالعلاقة بينهم تكاملية كما اسلفنا والاثنين وسائل ضمن مراحل إنتاج فيديو موشن جرافيك احترافي ، في حال فقدنا احد الاثنين سيكون هناك نقص ولن يتم إنتاج الفيديو الإبداعي بمراحله الكاملة لإخراج تحفة فنية من خلال هذه الوسائل المتكاملة.

8.أسعار الموشن جرافيك غير ملائمة وباهظة الثمن

أسعار خدمة الموشن جرافيك ليس بهذه التكلفة العالية  بل على العكس تعتبر ملائمة جداً لأنه في حال تريد انتاج فيديو موشن جرافيك احترافي لمنتجك ضمن حملة إعلانية له فإنك و بدون مبالغة ستكسب أضعاف ما انفقته على هذا الفيديو و سيكون ممثل لك و يظهر شركتك بصورة راقية.
تواصل مع موشن واي واحصل على سيناريوا بشكل مجاني 

9.البرامج هي من تعمل الموشن جرافيك

لو أن هذه المعلومة صحيحة لما طلبت الشركات كادر وظيفي لإنتاج فيديو موشن جرافيك و أيضا كنت لن تجد عشرات الوظائف باسم مطلوب مصمم موشن جرافيك ، الكمبيوتر وأدواته وبرامجه ما هي إلا وسائل يستعملها المصمم أو المحرك لإنتاج الفيديوهات.

10.الموشن جرافيك ذات أسلوب واحد

بل على العكس تماما، يوجد العديد من الأساليب والستايلات في مجال الموشن جرافيك ولا تقتصر كما يعزم البعض على انها فقط ذات أسلوب واحد فالموشن جرافيك علم واسع يضم الكثير من الأساليب والانواع الإبداعية شاهد بعض من اعمالنا وتعرف على جميع استايلات الموشن جرافيك 

قمنا بإجمال ابرز الشائعات الخاطئة عن الموشن جرافيك والرسوم المتحركة ، أخبرنا ما هي الشائعة التي كنت تسمعها وتؤمن بها؟

 

إقرأ أيضاً

اجعل علامتك التجارية متحركة وجذابة

تواصل الآن

المملكة العربية السعودية

العنوان: الرياض

أرقام التواصل: 966597070746+

البريد الإلكتروني: info@motionway.tv

فلسطين

العنوان: غزة

أرقام التواصل: 970595858735+

البريد الإلكتروني: info@motionway.tv

اشترك في القائمة البريدية ليصلك كل ما هو جديد