09 مارس 2022

أهمية المحتوى الإبداعي

لم يعد الأمر مقتصرا على إعتماد عبارات تسويقية لها صدى واسع، هنا ظهرت الحاجة إلى صناعة محتوى إبداعي، فما هو المحتوى الإبداعي؟ وما هي أهمية صناعته؟ وما هي مجالاته؟

ما هو المحتوى الإبداعي؟

هل ترغب في جذب الجمهور وتقديم تجربة فريدة وممتعة للمستخدمين؟ المحتوى الإبداعي هو أفضل الطرق المستخدمة في إيصال منتجاتك وأفكارك للجمهور، فهو مفهوم شامل يتم إستخدامه في وصف الأشكال المختلفة للوسائط المتعددة التي تعتمد عليها في إستراتيجية التسويق لمنتجاتك وأفكارك عبر الإنترنت.
انتشرت صناعة المحتوى الإبداعي في الفترة الحالية، وخاصة بعد ظهور منصات التواصل الإجتماعي، لا يمكن الاعتماد فقط على جودة المنتجات والخدمات التي تقدمها لجذب العملاء، لذا يجب الإعتماد على المحتوى الإبداعي لتشكيل تجربة رائعة لعلامتك التجارية لجذب جمهور أكبر.

أهمية المحتوى الإبداعي

لماذا ننصحك بصناعة محتوى إبداعي لعرض منتجاتك أو خدماتك للجمهور؟ سنجيب على هذا السؤال من خلال مجموعة من النقاط التي توضح أهمية المحتوى الإبداعي لعلامتك التجارية فنحن في عالم يعتبر فيه محتوى الفيديو ثورة وثروة. 

  • الإنتشار والوصول إلى أكبر عدد من الشرائح وإقناعها بالعلامة التجارية الخاصة بك، حيث يعد المحتوى الإبداعي طريقة فعالة لكسب مكانة متميزة بين المنافسين الذين يستهدفون نفس الجمهور.

  • المحتوى الإبداعي بمثابة الشخصية التجارية لعلامتك التجارية والذي يعبر عن صفاتها ومزاياها، مما يساهم في زيادة ولاء الجمهور لها، لذا يجب صناعته بما يتوافق مع شخصية العلامة التجارية الخاصة بك.

  • توعية الجمهور بشكل أفضل عن التفاصيل الخاصة بالمنتجات أو الخدمات المقدمة، حيث يتضمن المحتوى الإبداعي كافة الأمور المتعلقة بكيفية التعامل مع المنتج أو الخدمة، وطرق الوصول إليها، كما يساهم في تكوين ثقافة جديدة ونشر معرفة مفيدة.

  • إكتساب الثقة أمام الجمهور، عندما يكون المحتوى الإبداعي متنوع يعكس إستراتيجية واضحة توضح بيئة العمل الخاصة بك، وتثقف جمهورك، وتتمكن من نشر الرسائل التسويقية بكل ثقة.

  • إستقطاب أكبر عدد من المستخدمين، حيث يساعد المحتوى الإبداعي في الوصول إلى شرائح جديدة وكسب ثقة الجمهور، في الإستثمار في المحتوى الإبداعي يمنحك فرصة كبيرة لترجمة إحتياجات المستخدم وإستثمارها لكسب المنافسة والتفوق على منافسيك.

  • زيادة نسبة المبيعات، حيث يؤدي المحتوى الإبداعي إلى كسب ثقة الجمهور وانتمائه لمنتجاتك أو خدماتك التي تقدمها، مما يؤثر على مبيعاتك على المدى البعيد، ولكن لتجعل الغرض من المحتوى الإبداعي رفع المبيعات فقط، فالأفضل أن تعتمد عليه في استثمار تسويق استراتيجي لتحقيق فوائد عديدة تؤدي في النهاية إلى رفع مبيعاتك.

إقرأ أيضاً: تعرف على تصنيفات الألوان ودلالتها.

 

أهم مجالات صناعة المحتوى الإبداعي

هل تفكر في صناعة محتوى إبداعي لعلامتك التجارية؟ يحتاج الوصول إلى الشرائح المختلفة من الجمهور إلى صناعة محتوى إبداعي ذكي وفعال، ولكن عليك أن تختار الطريقة الأفضل والمجال المناسب محتواك، سنوضح فيما يلي المجالات المتاحة لصناعة المحتوى الإبداعي، اختر منها ما يتماشى مع الجمهور المستهدف:


 

المحتوى النصي

المحتوى النصي

هو المحتوى المكتوب ويعتبر من أسهل أنواع المحتويات وأكثرها انتشارًا، يتفرع إلى الكثير من المجالات منها:

  • المقالات: تتنوع المقالات بين المقالات السياسية، والتعليمية، لكل مقال إتجاه معين وفقًا لطبيعة صاحب المحتوى، فالطبيب ستكون مقالاته بمحتوى طبي وهكذا.

  • التدوين: يعتبر هذا المجال من أهم أنواع المحتوى النصي، كانت نشأته مع الكتابة التي يعتمد عليها الشخص في التعبير عما بداخله، أما الآن فتجدها وسيلة فعالة للشركات لعرض الإعلانات الخاصة بمنتجاتها أو خدماتها في المدونات الأشهر والأعلى من حيث الزوار.

  • الكتب الإلكترونية: هي نتيجة رقمنة الكتب التقليدية، وتحويلها من مجلدات ورقية تشغل حيز في المكتبات إلى بيانات مخزنة يمكن الإحتفاظ بها في جيبك.المحتوى المرئي


 

المحتوى المرئي

المحتوى المرئي

المحتوى المرئي هو أقوى أدوات صناعة المحتوى الإبداعي، حيث يؤثر بشكل أكبر على المستخدمين، ويسهل إعداده، كما يتمكن من الإنتشار بدرجة أكبر من المحتوى النصي، وتتنوع عناصر المحتوى المرئي بين:

  • الفيديو: من أبرز وسائل الإعلام في المحتوى الإبداعي بأنواعه المختلفة سواء الفيديو المباشر أو الفيديو المسجل، يساعد على جذب أكبر عدد من المتلقين شاهد نماذج اعمالنا في صناعة محتوى الفيديو 

  • الصور: ظهرت أهمية الصور في المحتوى الإبداعي عند انتشار المقالات المدعومة بصور بدرجة أكبر من المقالات التي لا تحتوي على صور، لذا فهي وسيلة رائعة لصناعة محتوى مميز وتساعد محتواك لتصدر نتائج البحث

  • الإنفوجرافيك: يعتمد هذا المجال على عرض المعلومات من خلال مجموعة من الرموز البسيطة، والرسوم المميزة ليسهل تذكرها مرة أخرى، حيث يقدم جميع أنواع المعلومات حتى وإن كانت معقدة أو صعبة.

صناعة المحتوى الإبداعي أمر لا مفر منه لتقديم منتجاتك او خدماتك بالشكل الذي يتسق مع رغبات وتوجهات الشرائح المتنوعة، كل ما عليك هو تحديد المجال والطريقة الأنسب للتعبير عن محتواك الخاص لإستقطاب الكثير من العملاء.

 

إقرأ أيضاً

اجعل علامتك التجارية متحركة وجذابة

تواصل الآن

المملكة العربية السعودية

العنوان: الرياض

أرقام التواصل: 966597070746+

البريد الإلكتروني: info@motionway.tv

فلسطين

العنوان: غزة

أرقام التواصل: 970595858735+

البريد الإلكتروني: info@motionway.tv

اشترك في القائمة البريدية ليصلك كل ما هو جديد