28 يناير 2019

مراحل إنتاج فيديو الموشن جرافيك

يعد الموشن جرافيك في وقتنا الراهن الوسيلة الترويجية الأقوى والأمثل لتسويق خدماتك ومنتجاتك وإقناع الزبائن بشراء منتجك حيث أن 90٪ من المستخدمين تقريباً، يعتبرون الفيديو الخاص بالمنتج مفيد في عملية اتخاذ قرار الشراء.
 سنتحدث اليوم عن مراحل إنتاج فيديو الموشن جرافيك ، لنبدأ :

 

تمر عملية إنتاج فيديو الموشن جرافيك، في ثلاث مراحل أساسية:

 

  • ما قبل الإنتاج

  • الإنتاج

  • ما بعد الإنتاج
     

ما قبل الإنتاج
مراحل إنتاج فيديو الموشن جرافيك-02.jpg
 

1.الفكرة
تعد الفكرة من أولى مراحل ما قبل الإنتاج، وفي هذه المرحلة يتم تجميع الأفكار المناسبة لتصور كيفية سير عمل الفيديو وتحويل هذه الأفكار الى مادة نصية.
 

2.كتابة النص:
في هذه المرحلة، يأتي دور كاتب السيناريو لتحويل الأفكار إلى مادة نصية توضح فيها المشاهد والتعليق الصوتي المصاحب لها، ويجب أن يكون السيناريو متلائم مع الأهداف الموضوعة ويخاطب الجمهور المستهدف بطريقة إبداعية.

 

3. رسم الستوري بورد:
وهنا يقوم الرسام بتحويل المادة النصية، إلى رسومات تصورية حسب السيناريو الموضوع، ووصف المشاهد.

 

مرحلة الإنتاج

مراحل إنتاج فيديو الموشن جرافيك-03.jpg
 

1.التعليق الصوتي:
يتم تحويل المادة النصية إلى مادة صوتية، يراعي فيها أن يكون التسجيل في استوديو مناسب للتسجيل الصوتي، ويكون أداء المعلق مناسب للفيديو، بحيث يزيد الفيديو قوة بصوته.

 

2.الرسم:
 يقوم الرسام، برسم المشاهد الموضحة في السيناريو، والستوري بورد، ويراعي في ذلك هوية العمل، والستايل المتبع للتنفيذ، يتم الرسم في الغالب على برامج الرسم المختلفة، ومن أبرزها أدوبي فوتوشوب وأدوبي إليستريتور.

 

3. التحريك:
يقوم الفريق أو الشخص القائم بالتحريك بتحويل كل ما سبق من المراحل الى تحفة فنية متحركة جذابة بما تحتويه من الحركات والألوان. وإضافة المؤثرات الصوتية ومزامنة الشفاه في حال وجود شخصيات في العمل وإضافة الموسيقى للعمل

 

ما بعد الإنتاج

مراحل إنتاج فيديو الموشن جرافيك-04.jpg
 


المرحلة الأخيرة من مراحل إنتاج فيديو الموشن جرافيك والتي تشمل تصدير الفيديو بأكثر من صيغة مناسبة حسب أسلوب وطريقة النشر.

 

في هذه المقالة تناولنا مراحل إنتاج فيديو الموشن جرافيك من مرحلة ما قبل الإنتاج مرورا بالإنتاج حتى مرحلة ما بعد الإنتاج ،، شاركوا المقال لتعم على الفائدة على الجميع

إقرأ أيضاً

اجعل علامتك التجارية متحركة وجذابة

تواصل الآن

المملكة العربية السعودية

العنوان: الرياض

أرقام التواصل: 966597070746+

البريد الإلكتروني: info@motionway.tv

فلسطين

العنوان: غزة

أرقام التواصل: 970595858735+

البريد الإلكتروني: info@motionway.tv

اشترك في القائمة البريدية ليصلك كل ما هو جديد