29 يناير 2019

أفضل 10 إضافات على Google Chrome للمصممين

يعتبر متصفح كروم من أفضل المتصفحات عبر شبكة الإنترنت حيث يحتل المركز الثاني عالميا وهو تابع بالأساس الى شركة جوجل ويعد أفضل منتجاتها، في هذا المقال سنتكلم عن أفضل 10 إضافات موجودة في متصفح جوجل كروم مفيدة جدا لمصممين الجرافيك ، لنبدأ:
 

1- Muz.il

إضافة رائعة لمتصفح كروم، تزود المصممين بأخر أخبار التصميم وتنمي الأفكار الملهمة لديهم بشكل مستمر،ويعمل على إستبدال صفحة كروم الإفتراضية بأحداث التصاميم و نماذج تجارب المستخدم و الصور التفاعلية و الفيديوهات المميزة،ويوجد أيضا على الشريط الجانبي أخبار مواقع التصميم مثل البيهانس و دريبلز و غيرها.

 

2- Your Graphic Designer

إضافة رائعة لمتصفح كروم، هي عبارة عن محرر رسومات يمكنك إستخدامه لإنشاء الرسومات والفيكتورز ويستخدم في الرسم الحر، ويوجد به لائحة كاملة من أدوات الرسومات المتجهة "فيكتور" تشمل الخطوط و الأشكال والمنحنيات.وتستطيع التصدير بعدة تنسيقات و يدعم عدة لغات و يمكنك إستعماله أونلاين وأوفلاين.

 

3- Sumo Paint

إضافة رائعة لمتصفح كروم، مختصة في الرسم و وتحرير الصور مع كامل المميزات للمصمم ، وهي عبارة عن مجتمع فني نشط يضم 750 ألف عضو و أكثر من 2 مليون صورة، يدعم طبقات الصور، يدعم تأثيرات الظل والتوهج والتدرج، لديه أدوات متخصصة في ضبط الصور والمنحنيات وتوازن اللون وغير ذلك، يوجد أكثر من 300 فرشاة في الإضافة وتمتلك أدوات شبيهة جدا بأدوات برنامج أدوبي فوتوشوب.

 

4- Picmonkey

هي واحدة من أفضل إضافات متصفح جوجل كروم للمصممين والتي تتيح لك تعديل لقطات الشاشة والصور الموجودة على أي صفحة ويب على الفور، يمكنك فعل ذلك بسهولة من خلال، النقر فوق رمز بيك مونكي عندما تقوم بعرض صفحة الويب، بعد ذلك، حدد أي صور في الشريط الجانبي ثم قم بإجراء التعديلات الأساسية مثل الاقتصاص والتدوير واستخدام فلاتر معينة والخطوط والإطارات ...الخ.

 

5- WhatFont

إضافة رائعة لمتصفح كروم، تعمل على إكتشاف الخطوط الموجودة في أي موقع و ما أسمها وتفاصيل كثيرة عن هذه الخطوط،ويمكنك معرفة أي خط تريده بسهولة من خلال النقر على أيقونة وت فونت لترى قائمة الخطوط المستخدمة في موقع معين من خلال التمرير فوق جزء معين لمعرفة نوع هذا الخط.

 

6- Pin it!

إذا كنت مصمم شغوف ومدمن على مشاركة الإلهام وجمع الأفكار والاتجاهات والتصاميم ، فمن الأفضل تنزيل هذه الأداة إلى إضافات جوجل كروم لتوفر عليك الكثير من الوقت والجهد.

 

7- Colorzilla

من الإضافات الرائعة لجوجل كروم، من خلال هذه الإضافة يمكنك اكتشاف أي لون تريده على أي موقع ويمكنك قراءة اللون من أي نقطة في المتصفح ويعرضها ار جي بي أو هيكس ويمكنك بسهولة لصق الألوان التي تريدها الى أي تطبيق تريده.

 

8- Pablo

إضافة رائعة لمتصفح كروم، يمكنك من خلالها تصميم صور مناسبة لمنصات التواصل الاجتماعي، تستطيع إختيار الصورة التي تريدها من 600 ألف صورة مجانية ثم تحديد المنصة التي تريد أن تشارك التصميم عليها و يمكنك إضافة النصوص وغيرها من الميزات المتوفرة في الإضافة التي ترغب بها لتخرج بتصميم إبداعي.

 

9- Awesome Screenshot: Screen Video Recorder

إضافة ممتاز ومفيدة للغاية للمصممين وتستخدم للقطات الشاشة و تسجيلات الشاشة أثناء اتصالك بالإنترنت ويمكنك اتخاذ لقطات شاشة كما تريد خلال تصفحك المواقع و تسجل فيديوهات للشاشة بسهولة مع اقتصاص وتغيير حجم صور الشاشة و ميزات التعتيم والإضاءة ويمكنك حفظ الصور والفيديوهات بسهولة.

 

10- Pixlr Express

إضافة ممتاز وقوية من إضافات جوجل كروم،هو محرر صور قوي يتيح لك اقتصاص وتغيير حجم وصقل أي صورة في تجربة خالية تمامًا من الإعلانات وتستطيع اختيار من بين أكثر من 2 مليون مزيج من التأثيرات المجانية ويمكنك عمل صور مجمعة وإصلاح الصور بنقرة واحدة لموازنة الألوان مع ضبط ظروف الإضاءة وإزالة العين الحمراء و تبييض الاسنان بأدوات بسيطة.

 

استعرضنا في هذا المقال أفضل إضافات المتصفح العالمي جوجل كروم الخاصة بالمصممين، هل لديكم إضافات أخرى؟؟

 

إقرأ أيضاً

اجعل علامتك التجارية متحركة وجذابة

تواصل الآن

المملكة العربية السعودية

العنوان: الرياض

أرقام التواصل: 966597070746+

البريد الإلكتروني: info@motionway.tv

فلسطين

العنوان: غزة

أرقام التواصل: 970595858735+

البريد الإلكتروني: info@motionway.tv

اشترك في القائمة البريدية ليصلك كل ما هو جديد