24 سبتمبر 2020

ما هي شركة Adobe? وما هي أبرز برامجها؟

اليوم سنتحدث عن شركة Adobe  والتي تعد كيان كل مصمم أو رسام أو موشن ديزانير يعملون على السوفت وير الخاص فيه وما تشمله من برامج عديدة عملت ثورة كبيرة في عالم التصميم والرسوم المتحركة والموشن جرافيك وفي الوقت الراهن لا يكاد يخلو جهاز المصممين ،الرسامين والموشنجية من هذه البرامج الثرية، تعالوا معنا لنعرف مين شركة أدوبي و نشأتها و أبرز برامجها...

Adobe أدوبي

 شركة لإنتاج برامج مختصة بالجرافيك ديزاين والرسوم المتحركة المتطورة أسسها تشارلز غيشكي وجون وورنوك في 1982 في أمريكا في 2005 ،بلغ دخل أدوبي مليار و 96 مليون دولار، وكانت شركة مايكروميديا المنافس اللدود لأدوبي ،حيث دمجتها مع شركتها وهكذا اصبحت أدوبي المسؤولة عن برامجها وبرامج مايكرو ميديا من مبدأ التسويق والتطوير.

سنتكلم عن أبرز برامج أدوبي في مجال تصميم الجرافيك، ونبدأ بـــ...

 

أدوبي اليستريتور "برنامج الرسامين"

برنامج لإعداد وتصميم الرسومات الموجهة من نوع فيكتور،والفيكتور من مميزاته لا يتأثر بالتكبير أوالتصغير ويحافظ على جودته ويستخدم في تصميم الشعارات والانفوجرافيك والتصاميم ورسم الشخصيات والبيئة خلال إنتاج فيديوهات الموشن جرافيك وتم إصدار النسخة الأولى في ديسمبر 1986.
 

أدوبي افترافكت "برنامج الموشنجية"

يعتبر من أفضل البرامج في عمل الفيديوهات ويستخدم لإنتاج فيديوهات الموشن جرافيك والمؤثرت البصرية والخدع السينمائية وصناعة الفيديو كليب والفيديوهات الإعلانية والإظهار المعماري المتحرك وتم إصدار أول نسخة في عام1993.
 

أدوبي فوتوشوب "برنامج المصممين"

 البرنامج الأفضل في مجال تصميم الجرافيك والمطبوعات ويستخدم لإعداد التصاميم الثابتة و لإنشاء وتعديل الصور ويعتبر أشهر هو امتداد البرنامج ويمكن عمل صور متحركة من خلال الفوتوشوب psd البرامج لتحرير الرسوميات وتعديل الصور الرقمية وتم أصدار النسخة الأولى في فبراير 1990.
 

أدوبي بريمير "برنامج المونتير العظيم"

أحد البرامج العملاقة في عالم تحرير ومونتاج الفيديوهات الرقمية،إذ يمكنك تحرير الفيديو وإخراجه كملف فيديو أو تصديره إلى شريط فيديو،وتم إصدار أول النسخة في ديسمبر 1991.
 

أدوبي انديزاين "ملك المطبوعات"

 برنامج  مختص في تصميم المطبوعات ويستخدم في تصميم الكتب والكتيبات والمجلات،وقد اشترته أدوبي من شركة أواخر 1994 وتم تسمية البرنامج بعدة أسماء أبرزها K2  وتم إصدار أول نسخة في اغسطس 1999.
 

تناولنا في هذا المقال ما هي شركة أدوبي و ما أبرز برامج أدوبي في مجال التصميم والرسوم والمتحركة و الموشن جرافيك ،، شارك المقال لتعم الفائدة على الجميع.

إقرأ أيضاً

اجعل علامتك التجارية متحركة وجذابة

تواصل الآن

المملكة العربية السعودية

العنوان: الرياض

أرقام التواصل: 966597070746+

البريد الإلكتروني: info@motionway.tv

فلسطين

العنوان: غزة

أرقام التواصل: 970595858735+

البريد الإلكتروني: info@motionway.tv

اشترك في القائمة البريدية ليصلك كل ما هو جديد