23 ديسمبر 2018

أفضل 10 نصائح لوصول شركتك الناشئة للعالمية

 بعض النصائح في عالم ريادة الاعمال للنهوض بشركتك الناشئة عاليا و هي بالتأكيد نصائح لو اتبعتها بشكل صحيح ستقفز قفزة  عالية و ستكون في مرحلة جديدة في عالم المال والاعمال ، وستجنبك الوقوع في أخطاء قاتلة في ريادة الأعمال ركزوا معنا بشكل جيد في هذه النصائح التي ستوصل شركتك الناشئة للعالمية ، لنبدأ:-

1. اثني على جهد موظفينك

الإحترام المتبادل بين المدير وموظفيه من أبرز النقاط لرفعة شركتك الناشئة وانتشارها،  والإهتمام بجهد الموظفين، والتفريق بين العمل الجهد العادي والجهد الاستثنائي، وكيفية مكافأة الموظفين على حسب جهدهم، كما أنه ليس من الضروري أن يكون الحافز مادي بل إن الحافز المعنوي و الكلمات المشجعة لها أثر على الموظفين في بعض الأحيان أقوى من الحوافز المادية.

2. أنت من عليك توزيع المكافآت

يجب ان تقوم بمهمة تقييم وتوزيع المكافآت على موظفيك لأنك الأصلح والأعرف في هذه المهمة من أي شخص اخر، وإياك أن يقوم بهذه المهمة غيرك، لأن التقدير السيء في توزيعات المكافآت قد يكلفك الكثير على مستوى الأموال والموارد البشرية، وقد تقع في أزمة وخيمة تكون نهاية شركتك  الناشئة.

3. إياك والترف الزائد

أنت لست مدير شركة أبل أو جوجل لتقوم بتوزيع الهواتف والرحلات والسفريات  على نفقات شركتك الناشئة ، أنت لست مجبر على ذلك فكن مقتصدا قدر الإمكان.

4. إبحث عن المواهب الدفينة

عليك أن تجلس مع كل موظف لديك وترى ما لديه من المميزات والمواهب الدفينة التي يملكها ويخجل من إظهارها، وعليك بتطوير هذه المهارات والمواهب قدر الإمكان، فالعائد الحقيقي سيكون لصالح شركتك الناشئة وتوسيع قنوات العمل لديك.

5. كن مع فريقك

لا تكن منعزلاً عن موظفيك أو ديكتاتوراً في شركتك الناشئة، استمع لأراء موظفيك وتواصل معهم كما لو كنتم أصدقاء، واهتم بمناسباتهم الاجتماعية من زواج واعياد الميلاد وبعض المرح لا يضر مثل لعب كرة القدم معهم أو الببجي مثلا.

6. موردك كنزك

عليك التقرب من الموردين والمزودين ووسطاء العمل، لأنهم سيأتونك بكبار زبائن السوق العامل به من حيث لا تدري، دعك من التقرب للكبار وصب جل اهتمامك على الموردين ستكسب الكثير.

7. معاونك سندك

أن تشارك معاونيك في اتخاذ قرارات العمل و تشاركهم أسرار العمل، هذا بالتأكيد سيزيد من احترامهم وتوقيرهم لك، ولا تكن من أصحاب دكتاتورية القرارات و الشخصيات السلطوية سينفر من حولك بسهولة وستقع في الكثير من المشاكل ولن يساندك أحد.

8. ارصد مواهب منافسيك

 يجب ان تعمل بهذه النقطة بشكل عالي من الاتقان ، وقابلهم بشكل اجتماعي وليس رسمي و ستكسب الكثير من هذه لو نفذتها بشكل صحيح لشركتك الناشئة.

9.كافئ موظفيك

 كن كريماً في مكافأة موظفيك ماديا بشكل معقول، وسيرونها شيء كبير، وستسرع من العملية الإنتاجية بشكل مهول ويحفزهم في العمل.

10.احترم منافسيك

يجب ان تكون المنافسة بينك وبين منافسيك شريفة وقائمة على مبادئ نبيلة وليس على الغش والخداع واياك ان تتحدث عن منافسيك بالسوء و امدحهم فهذا المدح سيصل لهم.

 

 هذه النصائح العشرة لتنطلق بشركتك الناشئة نحو العالمية، اتبعها وستصل

 

إقرأ أيضاً

اجعل علامتك التجارية متحركة وجذابة

تواصل الآن

المملكة العربية السعودية

العنوان: الرياض

أرقام التواصل: 966597070746+

البريد الإلكتروني: info@motionway.tv

فلسطين

العنوان: غزة

أرقام التواصل: 970595858735+

البريد الإلكتروني: info@motionway.tv

اشترك في القائمة البريدية ليصلك كل ما هو جديد